ad468

6b79c21fcad04b4ccfc2cab9f324256b8dc10f95

ولاية تادلة ازيلال تحتفل باليوم العالمي للمرأة

2

 

 

 

 

 

 

 

 

رحب السيد محمد فنيد والي جهة تادلة أزيلال وعامل إقليم بني ملال صباح يوم الجمعة 7 مارس 2014 بالجميع خلال الحقل المنظم على شرف النساء العاملات بالمصالح الإدارية لولاية جهة تادلة ازيلال حيت عبر لهن عن أحرالتهاني وأصدق المتمنيات بمناسبة الاحتفال ب 8 مارس الذي يخلد اليوم العالمي للمرأة.

ذكر السيد الوالي بما تكتسيه هذه المناسبة العالمية من دلالات رمزية كبيرة، منها على وجه الخصوص، الاعتراف بأهمية الأدوار التي تقوم بها المرأة على كافة المستويات، تربوية كانت أم اقتصادية أم إدارية، والاعتراف أيضا بحقوقها المشروعة في المساواة والتنمية والحماية الاجتماعية والقانونية.

فقد استطاعت المرأة المغربية، بفضل كفاءاتها وقدراتها المشهودة ان ترتقي بوضعها الاجتماعي والثقافي، وان تتمكن من ولوج مختلف المناصب والوظائف على غرار شريكها الرجل.

وفي هذا الإطار ذكر السيد الوالي بان المغرب، وبفضل السياسة الرشيدة والحكمة السديدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، قد كان سباقا في نهج مقاربة إصلاحية شمولية، للارتقاء بوضع المرأة المغربية، إن على الصعيد القانوني اوالاجتماعي أو الأسري، من خلال اعتماد مدونة للأسرة، حديثة وطموحة، مكنت المرأة المغربية من التمتع بجملة من القوانين والتشريعات التي ساهمت في تحسين وضعيتها داخل المجتمع.

بهده المناسبة أعربت ممثلة النساء، العاملات بولاية تادلة ازيلال للسيد الوالي عن عظيم امتنانهن وعميق تقديرهن لهذه الالتفاتة الكريمة وغير المسبوقة، والمتمثلة في الإشراف على هذا الحفل المنظم بمناسبة 8 مارس، اليوم العالمي للمرأة. هذا الحفل الذي يهدف إلى تكريم الموظفة العاملة بهذه الولاية والاعتراف لها بمكانتها وبالمجهودات التي تبذلها لخدمة بلدها ومجتمعها

4

 5

DSC_0021

 

 

 

Laisser un commentaire